مدافع بايرن ميونخ يوافق على الانتقال إلى آرسنال

مدافع البايرن وافق على الانتقال إلى آرسنال
ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن مدافع بايرن ميونخ البرازيلي رافينيا وافق على الانتقال إلى آرسنال في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
صحيفة بيلد الألمانية قالت أن إدارة آرسنال قد قدمت عرضاً إلى صاحب الـ30 عاماً من أجل الحصول على خدماته في الصيف المقبل لتدعيم مركز الظهير الأيمن.
وقالت الصحيفة الشهيرة أن رافينيا يقترب من الرحيل عن صفوف العملاق البافاري حيث أن الأخير يريد التعاقد مع لاعبين آخرين في هذا المركز وعلى رأسهما الثنائي الإسباني هيكتور بيليرين وداني كارفخال.
الجدير بالذكر أن رافينيا قد تعرض لإصابة لن يتمكن من خلالها من المشاركة في مباراة أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.









                     
‫لهذا السبب يجب منع النساء من ممارسة كرة




                  
.‫لقطة لن تُنسى في الكرة النسائية 






‫سرعة بديهة من حارس المرمى2016










                         
                             






أربعة أسباب وراء انخفاض مستوى نيمار

صحف كتالونيا تحلل أسباب تراجع مستوى نيمار


أثار انخفاض مستوى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة تعجب وسائل الإعلام والمتابعين حول العالم كون البرازيلي قدم موسماً مثالياً حتى شهر فبراير الماضي.
صحيفة سبورت الاسبانية حاولت تحليل انخفاض نيمار وحصرت ذلك في 4 أسباب:
1- الارهاق وعدم اتباع إنريكي لمبدأ التناوب. برشلونة يلعب مباراتين كل أسبوع منذ مدة طويلة وفي ظل اعتماد المدرب على نجمه البرازيلي باستمرار دون توقف او راحة استنزفت طاقاته لينعكس ذلك على عطائه في الأسابيع الأخيرة، كما ساهم ذلك في انخفاض تركيزه.
2-  الضغط النفسي الذي يتعرض له برشلونة. البرسا تعرض لضغط نفسي بدخوله في ركب المنافسة على الألقاب الثلاثة للموسم الثاني على التوالي الأمر الذي شكل عبئ كبير على اللاعبين جميعهم وبما فيهم نيمار.
3- استيائه من تسريب أخبار حياته الشخصية لوسائل الإعلام.
4- التفكير في المشاركة في كوبا أمريكا 2016 بدون أن يحصل على الراحة في الصيف لمدة 5 أعوام متتالية، مما ساهم في فقدانه للتركيز ولجوئه لعدم بذل مجهود كبير على أرض الملعب.

كم هدف سجل رونالدو في شباك مانشستر سيتي ؟

أرقام رونالدو التهديفية ضد السيتيزنز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة القمة بين ريال مدريد ومضيفه مانشستر سيتي بفارغ الصبر والتي ستقام يوم غد الثلاثاء على ملعب الاتحاد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأكدت آخر التقارير أن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سيكون قادراً على المشاركة في المباراة رغم تغيبه عن مواجهة فاييكانو بسبب إصابة طفيفة تعرض لها أمام فياريال في منتصف الأسبوع الماضي.
واعتاد رونالدو على زيارة شباك السيتيزنز عندما كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد، حيث خاض 10 مباريات وتمكن من تسجيل 4 أهداف.
وبعد انتقاله إلى ريال مدريد تواجه الدون مرة أخرى ضد مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، وتمكن من تسجيل هدف وحيد في المباراتين.

غياب توريه عن مواجهة ريال مدريد .. إيجابيات وسلبيات

كيف سيتأثر مانشستر سيتي بغياب توريه ؟
تلقت جماهير مانشستر سيتي صفعة قوية بعد إعلان المدرب مانويل بيليجريني غياب نجم خط الوسط يايا توريه عن المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد بسبب عدم جاهزيته البدنية، غياب سيكون له تأثير كبير على مستوى الفريق سلبياً وإيجابياً بلا أدنى شك.
السلبيات
من أبرز السلبيات لغياب توريه هو خسارة القائد الحقيقي في الملعب، فهذه المباريات تحتاج للاعب بخبرة وحنكة توريه لتسيير المباراة، عدا عن قدرته الكبيرة على الحسم، ولقد أثبت هذا في العديد من المناسبات، فهو يملك قدرة كبيرة على الاختراق من العمق والتسديد، كما أنه ينفذ الكرات الثابتة بشكل جيد.
غياب النجم الإيفواري سيضعف جودة مانشستر سيتي داخل الملعب وسيجعل الفريق يلعب دون النجم الأبرز في خط الوسط وهذا له تأثير سلبي على الفريق معنوياً، كما سيقلص خيارات المدرب التشيلي في الشوط الثاني.
الإيجابيات
رغم السلبيات العديدة التي ذكرناها إلى أن هناك العديد من الإيجابيات أيضاً وقد تكون مؤثرة بشكل أكبر أهمها تأمين المناطق الدفاعية والضغط بشكل أكبر على لاعبي ريال مدريد، فمن المعروف لدى الجميع أن توريه لم يعد يبذل مجهود بدني كبير كما كان يفعل في السابق وفي كثير من الأحيان يتكل على زملائه في خط الوسط للضغط على حامل الكرة وإيقاف هجمات الخصم.
لكي تتغلب على فريق مثل ريال مدريد يجب على جميع اللاعبين بذل أقصى طاقاتهم في الملعب، فتخاذل لاعب عن تأدية أدواره الدفاعية قد يكلف الفريق كثيراً، وفي حال أراد توريه بذل مجهود مضاعف وهو في هذا السن سيخسر الكثير من مهاراته وتركيزه في الملعب، وفي كلتا الحالتين لن يكون وجوده مفيداً.
كذلك يجب الإشارة إلى أن غياب توريه يحرر ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين بشكل أكبر ويمنحهم مساحة أوسع للتعامل مع الكرة كون النجم الإيفواري من نوعية اللاعبين الذين يحبذون وضع الكرة بين أقدامهم لفترة طويلة، وهذا من شأنه أيضاً أن يسرع رتم الفريق.

زيدان: رونالدو وبنزيما أقرب للمشاركة أمام السيتي

تصريحات زين الدين زيدان للقاء مانشستر سيتي

نشر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الفرحة في قلوب جماهير ريال مدريد وذلك بالتأكيد على احتمال كبير لمشاركة الثنائي البرتغالي كرستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما في خط هجوم الفريق لمواجهة مانشستر سيتي المقبلة.
ويسافر ريال مدريد الثلاثاء إلى مدينة مانشستر لمواجهة السيتيزينز على ملعب طيران الاتحاد ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يلتقيا مجدداً الأسبوع المقبل ضمن الإياب.
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة “نحن فخورين بالتواجد في نصف نهائي دوري الأبطال، فتاريخ النادي معروف ونعلم ما علينا تقديمه له، وسنلعب مباراة الذهاب خارج ملعبنا ونريد الحفاظ على نظافة شباكنا وتسجيل هدف وحيد على الأقل، ولا نريد تكرار سيناريو فولفسبورج”.
وأضاف “أتوقع مشاركة رونالدو وبنزيما في المباراة، هما جاهزين الآن بنسبة 100% لكن الحصة التدريبية الأخيرة ستحدد كل شيء”.
وأكمل “سنحاول إيقاف دي بروين فهو لاعب رائع ويلعب جيداً مع أجويرو، وهدفنا الوقوف أمامهما، ويجب على كروس ومودريتش تقديم أداء دفاعي أفضل رغم حبهما للهجوم”.
يذكر أن ريال مدريد واجه صعوبة كبيرة في ربع النهائي للتأهل، حيث خسر ذهاباً أمام فولفسبورج بهدفين دون مقابل قبل أن يفوز إياباً بثلاثية نظيفة.

مانشستر سيتي × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة

يحتضن ملعب الاتحاد يوم غد الثلاثاء مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة الأوروبية ، وذلك عندما يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على مانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة واستغلال عامل الأرض والجمهور وتحقيق حلم الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، فيما يخطط ريال مدريد لاغتنام حالة التفوق التي يعيشها هذه الأيام.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
* اللقاء الرسمي الوحيد الذي جمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد جاء في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في موسم 2012/2013 ، والذي شهد فوز النادي الإسباني 3/2 على ملعب سانتياجو برنابيو ، فيما انتهت مباراة الإياب 1/1 في ملعب الاتحاد.
* ريال مدريد لم يخسر في آخر ثماني مباريات ضد الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا وحقق ست انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة تعرض لها ضد نادٍ إنجليزي كانت أمام ليفربول في موسم 2008/2009 بنتيجة 5/0 في مجموع المباراتين في ثمن النهائي.
* للمرة السادسة على التوالي منذ الموسم الماضي وحتى المباراة المقررة يوم غدٍ أمام مانشستر سيتي ، ريال مدريد سوف يلعب مباراة الذهاب من مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعيدا عن ميدانه.
* مانشستر سيتي يتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، وقد فاز مرة واحدة فقط في مواجهات الاياب في مراحل خروج المغلوب ضد باريس سان جيرمان في دور الثمانية هذا الموسم ، وتعادل مرة واحدة وخسر مرتين.
* ريال مدريد وصل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في المواسم الستة الماضية وهي أطول فترة حالية ، كما وصل في مشاركاته الـ27 الأخيرة في المسابقة إلى أربع نهائيات في دوري أبطال أوروبا / الكؤوس الأوروبية ، أكثر من أي فريق آخر.
* مانشستر سيتي أبقى على نظافة شباكه في آخر مباراتين على ملعب الاتحاد في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ضد دينامو كييف وباريس سان جرمان ، فيما حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في المباريات الـ17 السابقة على ميدانه.
* ريال مدريد فاز مرة واحدة فقط من آخر أربع مباريات بعيداً عن ملعب سانتياجو برنابيو في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر مرتين وتعادل مرة واحدة ، آخر فوز حققه خارج الديار كان أمام روما الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي.
* مانشستر سيتي أبقى على نظافة شباكه مرة واحدة في آخر عشر مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإسبانية ، والتي جاءت أمام فياريال في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2011 والتي انتهت بفوزه بثلاثة أهداف دون رد.
* ريال مدريد حافظ على شباكه نظيفة أكثر من أي فريق آخر في هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ثمان من أصل عشر مباريات ، في حين أنه من أكثر الأندية التي حققت انتصارات في دوري الأبطال بنسبة 8 انتصارات ، أكثر من أي فريق آخر.
* مانشستر سيتي سدد ست من تسع تسديدات على المرمى في دوري أبطال أوروبا ، وسجل أكثر أهدافه في آخر 15 دقيقة خلال المباريات التي خاضها في هذه المسابقة خلال الموسم الجاري ، أكثر من أي فريق آخر في دوري الأبطال اوروبا (7 أهداف).
*كريستيانو رونالدو شارك في 77 بالمئة من أهداف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (20 من أصل 26 هدفاً) ، وهو على بعد هدف من معادلة رقمه القياسي في موسم 2013/2014 من حيث عدد الأهداف المسجلة ، حيث سجل حتى الآن 16 هدفاً.
* مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ويبلغ متوسط استحواذه على الكرة أقل من خمسين في المئة ، حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 48.6 بالمئة فقط.
* كريم بنزيما سجل في كل من المباراتين ضد مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ومع ذلك فقد فشل في هز الشباك في آخر ثلاث مباريات في دوري الأبطال ، وهي أطول فترة جفاف له في المسابقة منذ أكتوبر إلى ديسمبر من عام 2013.
* مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو لم يسدد أي تسديدة على المرمى أو بين الخشبات الثلاث في دوري أبطال أوروبا منذ 342 دقيقة ، آخر هدف سجله في هذه المسابقة جاء في مرمى دينامو كييف الأوكراني في شهر فبراير / شباط الماضي.
* منذ موسم 2012/2013 وحتى المباراة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فلم يستطع أي لاعب تسجيل تمريرات صحيحة في دوري أبطال أوروبا أكثر من اللاعب توني كروس (2927 تمريرة).
* مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو فشل في تسجيل أي هدف في آخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا ، أطول فترة جفاف له في هذه المسابقة منذ ما يقرب من خمس مباريات خلال الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وأكتوبر من عام 2012.
* البرازيلي فرناندينيو لاعب مانشستر سيتي ارتكب 32 خطأ على لاعبي الفريق المنافس في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، أكثر بعشر أخطاء من أي لاعب آخر في هذه المسابقة في هذا الموسم (كاسيميرو 22 خطأ).

برشلونة يريد مكافأة سواريز بعقد جديد

سواريز سيحصل على عقد جديد بعد تألقه الملفت هذا الموسم
ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة ينوي تمديد عقد المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز بعد الأداء المذهل الذي يقدمه هذا الموسم.
ويتربع سواريز على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 34 هدف متفوقاً على كريستيانو رونالدو بفارق 3 أهداف، وذلك بعد تسجيله ثمانية أهداف في آخر مباراتين.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إدارة النادي تريد تمديد عقد اللاعب لسنوات إضافية وتحسين أجره السنوي كونه أصبح من الركائز الأساسية في الفريق، والراتب الذي يجنيه الآن لا يتناسب مع ما يقدمه هذا الموسم.
وأضاف التقرير أن برشلونة سيدخل في مفاوضات مع العديد من اللاعبين في الفترة القادمة لتمديد العقود على رأسهم نيمار وليونيل ميسي، بالإضافة إلى سيرجيو بوسكيتس

جماهير توتنهام تسخر من فينجر: لا ترحل !

جماهير السبيرز تسخر من المدرب الفرنسي
قامت جماهير فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بالسخرية من مدرب الغريم التقليدي فريق آرسنال، الفرنسي أرسين فينجر.
وهتفت الجماهير خلال اللقاء الجاري الآن بين توتنهام ووست برميتش ألبيون “فينجر، نريد منك البقاء”.
وتأتي هذه السخرية بسبب تقدم توتنهام على آرسنال في جدول ترتيب البريميرليج لأول مرة منذ عدة عقود، وفي نفس الوقت فشله في قيادة الجانرز لحصد لقب البريميرليج لسنوات عديدة.
وتشير نتيجة المباراة الجارية بين توتنهام ووست بروميتش إلى تقدم الأول بهدفٍ نظيف ضمن الأسبوع الـ35 من البريميرليج.
وست بروميتش يقدم هدية الموسم لليستر سيتي بالتعادل مع توتنهام
نقطتين تفصلان ليستر سيتي عن لقب البريميرليج
.








منح وست بروميتش ألبيون هدية لا تقدر بثمن لفريق ليستر سيتي بتحقيقه التعادل أمام توتنهام هوتسبير بهدفٍ لمثله الإثنين ضمن ختام الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان ليستر سيتي قد ابتعد في صدارة الدوري عن وصيفه توتنهام بفارق 8 نقاط قبل المباراة، قبل أن يتعادل السبيرز مع وست بروميتش وتصبح 7 نقاط قبل 3 جولات على نهاية الموسم، حيث يحتاج الثعالب نقطتين لحسم اللقب.
وكان توتنهام قد افتتح التسجيل في المباراة عن طريق كريج داوسون لاعب وست بروميتش بالخطأ في مرماه “النيران الصديقة” في الدقيقة 33.
ونجح كريج داوسون في تصحيح خطئه في المباراة بتسجيل هدف التعادل لوست بروميتش في الدقيقة 73.
وعلى ضوء هذه النتيجة أصبح في رصيد توتنهام  69 نقطة بفارق 7 نقاط عن ليستر المتصدر، وبات وست بروميتش يمتلك 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

رانييري يعلق على شائعات انتقال توتي إلى ليستر سيتي

مدرب ليستر يتحدث عن أسطورة روما
علق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي عن الشائعات التي تؤكد أن فريقه يرغب في التعاقد مع أسطورة روما وإيطاليا فرانشيسكو توتي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقال رانييري بعدما حقق فريقه فوزاً عريضاً على سوانزي سيتي حيث فاز برباعية نظيفة “هل يمكن أن يأتي توتي إلى روما ؟ أنها مجرد تكنهات لا أكثر”.
وأضاف المدرب الذي يقترب من حصد أول لقب للدوري في مسيرته التدريبية “توتي هو روما وروما هي توتي ، بقاء توتي واستمراه مفيد للغاية لروما”.
الجدير بالذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد ذكرت أن توتي قد ينتقل إلى ليستر سيتي بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين مدربه لوتشيانو سباليتي لكن الأخير صرح وقال أنه يريد بقاء صاحب الـ39 عاماً مع الفريق في الموسم المقبل.

جناح فولفسبورج يقترب من العودة إلى البريمرليج

الجناح الألماني لديه عروضاً من إنجلترا
أكدت تقارير صحفية ألمانية أن أندية إنجليزية ترغب في التعاقد مع جناح فولفسبورج ومنتخب ألمانيا أندريه شورله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وإعادته إلى البريمرليج مجدداً.
وقالت صحيفة كيكر أن كل من ليفربول وتوتنهام لديهما رغبة في التعاقد مع الدولي الألماني في الميركاتو الصيفي المقبل والذي سبق وخاض تجربة في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة نادي تشيلسي.
من جانبه تحدث اللاعب مع الصحيفة الشهيرة وقال “في الوقت الحالي ليس هذا موضوعاً للمناقشة ، لا يزال لدينا مباريات هامة سنخوضها وأضع تركيزي التام في هذه اللقاءات”.
وتابع شورلة حديثه عن مستقبله وحالته في سوق الانتقالات قائلاً”لكن بعد ذلك يجب أن نتحدث عن المستقبل ، من الواضح أنه سوف تكون هناك بعض التغييرات”.

فاران: تهديدات سيرجيو أجويرو تحتاج مراقبة عن كثب

فاران يتحدث عن كيفية إيقاف النجم الأرجنتيني
حذر رافاييل فاران مدافع ريال مدريد من خطورة سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في اللقاء الذي سيجمع كلا يوم غد الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.
ويتوجه ريال مدريد إلى مدينة مانشستر وهو مرشح فوق العادة للعبور إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا ، إلا أن فريق المواطنين يبدو قادر هذه المرة على التسبب بمشاكل للنادي الإسباني.
وقال المدافع الفرنسي في مقابلة صحفية : “سيرجيو أجويرو لاعب كبير ولكن نحن سوف نولي به المزيد من الاهتمام لأنه مهاجم خطير وحاسم وأساسي لمانشستر سيتي ، نحن يجب أن نراقبه كل تحركاته عن كثب”.
وعن كيفية إيقاف النجم الأرجنتيني واضاف : “نحن نعرف الصفات التي يتمتع بها وأعتقد أننا يجب أن لا نترك له أي مساحات وأن نكون على أهبة الاستعداد لمنعه ، مانشستر سيتي فريق رائع ويتطلب تقديم مباراة كاملة للوصول إلى النهائي”.  


وصول بعثة ريال مدريد إلى مدينة مانشستر

من أجل التحضير لمباراة الغد أمام مانشستر سيتي
وصلت بعثة ريال مدريد بعد ظهر اليوم الاثنين إلى مدينة مانشستر من أجل التحضير لمباراة الغد أمام مانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.

ويتوجه ريال مدريد إلى مدينة مانشستر وهو مرشح للعبور إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا ، إلا أن فريق المواطنين يبدو قادر هذه المرة على التسبب بمشاكل للنادي الإسباني.
وبعد الوصول إلى مدينة الشمال الإنجليزي ، فإن لاعبو ريال مدريد سيمكثون في الفندق من أجل الاستراحة من الرحلة على أن ينتقلوا بعد ذلك إلى ملعب الاتحاد من أجل خوض التدريبات الأخيرة.
وسيعقد المدرب زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً مساء اليوم من أجل الحديث عن المواجهة أمام مانشستر سيتي ، فيما سينضم إليه أيضاً أحد اللاعبي من صفوف ريال مدريد للحديث عن لقاء القمة.


هازارد: نريد الفوز على توتنهام لنحرمه من اللقب

النجم البلجيكي يتمنى حصول ليستر سيتي على لقب البريميرليج
أكد إيدين هازارد نجم تشيلسي على رغبته في خسارة توتنهام هوتسبير لقب الدوري الإنجليزي نظراً للعداوة التاريخية بين الناديين.
ويحتل توتنهام المركز الثاني في سلم الترتيب خلف ليستر سيتي المتصدر بفارق 8 نقاط علماً أن السبيرز يملك مباراة إضافية، وذلك قبل 4 جولات فقط على نهاية البطولة.
وينتظر توتنهام مواجهة صعبة أمام تشيلسي في الأسبوع المقبل، وفي حال خسرها ستتقلص حظوظه بشكل كبير بالفوز في اللقب.
وقال هازارد في تصريحات لوسائل الإعلام “مشجعو النادي واللاعبين لا يريدون لتوتنهام الفوز بالدوري الإنجليزي، نحن نتمنى فوز ليستر سيتي لأنه يستحق ذلك”.
وتابع “لدينا مباراة ضد توتنهام الأسبوع القادم، تحقيق الفوز في هذه المباراة سيكون أمراً جيداً على جميع الأصعدة”.



رانيري: علينا مواصلة القتال من أجل الحلم

كلاوديو رانيري يتحدث عن لقاء سوانزي سيتي
أشاد المدرب الإيطالي كلاوديو رانيري بلاعبي فريقه ليستر سيتي بعد تحقيقه الفوز على سوانزي سيتي برباعية نظيفة الأحد ضمن الأسبوع الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال رانيري بعد المباراة “أداء اللاعبين كان رائعاً اليوم في ظل غياب جيمي فاردي، والجميع قدم ما عليه وبذل جهد كبير لتحقيق الفوز، وأنا أحب رؤية التحدي في وجوههم من أجل افريق”.
وأضاف “لقد قدم خوسيه أولوا مباراة رائعة، وأنا سعيد بأداءه وأداء باقي لاعبي الفريق دون استثناء”.
واختتم رانيري حديثه قائلاً “لدينا حلم نقاتل للوصول إليه، ويجب علينا مواصلة ذلك لجعله حقيقة”.
يذكر أن ليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة وبفارق 8 نقاط عن توتنهام الذي له مباراة في ذات الجولة، وذلك مع مرور الجولة الـ35.

كريستال بالاس يبلغ نهائي كأس الاتحاد لمواجهة مانشستر يونايتد

كريستال بالاس يضرب موعداً مع مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
بلغ كريستال بالاس نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتحقيقه الفوز على واتفورد بهدفين لهدف في مواجهة نصف النهائي التي أقيمت الأحد على ملعب ويمبلي.
وافتتح يانيك بولازي أهداف المباراة لصالح كريستال بالاس في الدقيقة السادسة، في حين عادل تروي ديني النتيجة لواتفورد في الدقيقة 55.
وتمكن كونور ويكهام من منح كريستال بالاس بطاقة التأهل إلى النهائي بتسجيله هدف الفوز في الدفقيقى 61 من عمر اللقاء.
وبذلك يبلغ كريستال بالاس النهائي المقام على ملعب ويمبلي في 21 مايو المقبل لملاقاة مانشستر يونايتد الذي عبر إيفرتون بذات النتيجة.
يذكر أن الفريقان التقيا في نهائي البطولة عام 1999 وفاز بها الشياطين الحمر بهدفٍ نظيف بعد التمديد في الأشواط الأصلية التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.



أوزيل يحطم رقم لامبارد القياسي في البريميرليج

أوزيل أكثر لاعب صنع فرص محقق للتسجيل خلال موسم واحد
تمكن مسعود أوزيل نجم آرسنال من تحطيم الرقم القياسي في صناعة الفرص والمسجل باسم أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد.
وصنع أوزيل 137 فرصة محققة لتسجيل لزملائه ليصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يصل إلى هذا الرقم خلال موسم واحد فقط.
وحطم أوزيل رقم لامبارد القياسي بـ134 فرصة محققة للتسجيل صنعهم خلال موسم 2008-2009 وفقاً لما ذكرته شبكة سكاي سبورت البريطانية.
ويتطلع أوزيل إلى تحطيم رقم تيري هنري أسطورة الجانرز في عدد التمريرات الحاسمة والبالغ 20 تمريرة، في حين صنع أوزيل 18 هدف في البطولة لغاية هذه اللحظة



من سيتولى تدريب برشلونة في حال رحيل إنريكي؟

برشلونة قادر على تحقيق ثنائية الدوري والكأس مثلما يوجد احتمال لخروجه خالي الوفاض من الألقاب مما يفتح باب التكهن بهوية من سيخلف إنريكي
ما زال موسم برشلونة “على كف عفريت” مثلما يقال باللسان الشعبي المصري، البرسا كان يعيش حالة استقرار على صعيد النتائج جعلته الفريق الأقوى في أوروبا على الاطلاق قبل أن تتراجع نتائجه في بضعة جولات من الليجا مع اقصائه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مما دق ناقوس الخطر في أروقة النادي.
برشلونة بإمكانه حصد ثنائية الدوري والكأس في إسبانيا، بل هو الأقرب منطقياً للظفر بلقب الليجا على أقل تقدير باعتباره متصدراً للترتيب قبل 3 جولات على النهاية، لكن يبقى احتمال خروجه خالي الوفاض من الألقاب قائماً مما يفتح باب التكهن بإمكانية اقالة لويس إنريكي من منصبه.
برشلونة لا يقبل بالاخفاق، صحيح أنه سبق له الصبر على عدة مدربين لم يحققوا الألقاب في أحد المواسم مثل فرانك رايكارد، لكن الفارق النقطي الذي كان يفصله عن أتلتيكو مدريد وريال مدريد سيجعل استمرار إنريكي في منصبه مسألة صعبة جداً مما يضع 5 احتمالات لمدربين لخلافة لويس.
يواكيم لوف
مدرب منتخب ألمانيا المتوج بطلاً للعالم في عام 2016، لا يوجد شك بأنه سيكون أبرز المرشحين لخلافة إنريكي في حال رحيل الأخير لعدة أسباب أولها يتعلق بفهمه أسلوب الاستحواذ مع تطبيقه تيكي – تاكا بنكهة ألمانية مما يجعله قادر على التأقلم مع أسلوب لعب برشلونة، بالإضافة إلى امتلاكه الشخصية القوية واستناده على نجاح مميز في قيادة المانشافت. لوف ربما تعجبه فكرة تدريب برشلونة بعد نهاية أمم أوروبا 2016.
فرانك دي بور
برشلونة وفي لثقافة التعاقد مع لاعبين سابقين له لأنهم يملكون القدرة بشكل أكبر من غيرهم على فهم فلسفته، لذلك ليس مستغرباً ان تنتشر أنباء رغبة البرسا بالتعاقد مع دي بور في العام الماضي خصوصاً في ظل النجاح الذي حققه في أياكس أمستردام حيث قاده لتحقيق لقب الدوري الهولندي في 4 مواسم متتالية.
أوناي إيميري
لن يكون مدرب إشبيلية المميز خارج سرب المدربين المرشحين لخلافة إنريكي في ظل تقديمه أداءً مميزاً مع الفريق الأندلسي في المواسم الأخيرة، إيميري قاد إشبيلية لمعانقة لقب الدوري الأوروبي في مناسبتين كما ينافس للظفر بألقاب كأس الملك والدوري الأوروبي في الموسم الحالي مما يجعله مرشح لتحقيق اللقب.
إيرنيستو فالفريدي
صحيح أنه لم يحقق الانجازات الكبيرة في أتلتيك بيلباو مكتفياً بحصد لقب كأس السوبر، لكنه صنع فريق جيد بأقل الامكانات، الصحف تحدثت في عدة مناسبات عن اهتمام ريال مدريد بفكرة التعاقد معه حينما كان يريد اقالة رافاييل بينيتيز، كما دار الحديث في الموسم الماضي عن إمكانية توليه تدريب برشلونة حينما كانت نتائج الفريق غير جيدة في مرحلة الذهاب.
رونالد كومان
باعتباره أحد نجوم برشلونة السابقين في الجيل المتوج بلقب كأس الأندية البطلة 1992 نستطيع القول أنه سيكون مرشح لخلافة إنريكي، كومان صنع فريق جيد في ساوثهامتون رغم تخلي ادارة النادي عن مجموعة كبيرة من اللاعبين في آخر عامين، لذلك سيكون نجاحه متوقعاً مع فريق بجودة أعلى خصوصاً أنه ظفر بلقب كأس الملك مع فالنسيا عام 2008، وظفر بعدة ألقاب محلية في هولندا والبرتغال.


برشلونة يحطم الرقم القياسي بعدد ركلات الجزاء

برشلونة الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في أوروبا
رفع برشلونة حصيلته من ركلات الجزاء في الموسم الحالي من الدوري الإسباني إلى 19 ركلة  ليصبح بالتالي أكثر فريقه يحصل على ركلات جزاء خلال موسم كروي واحد في تاريخ المسابقة.
برشلونة كان يتشارك في الرقم القياسي بعدد ركلات الجزاء التي يحصل عليها خلال الموسم مع ريال بيتيس وعددها 16 ركلة في موسم 1991\1992، قبل أن يحصل أمس على 3 ركلات جزاء جديدة.
ويعتبر برشلونة الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في أوروبا متفوقاً على ليستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز والذي حصل على 11 ركلة جزاء، فيما حصل تورينو الايطالي على 11 ركلة أيضاً.
يذكر أن برشلونة سحق سبورتينج خيخون أمس السبت بستة أهداف دون رد ليستعيد صدارة ترتيب الدوري الاسباني بفارق المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد


برشلونة يفكر في التعاقد مع شمايكل في حال رحيل شتيجن

برشلونة يبحث عن حارس مرمى يعزز صفوفه في ليستر سيتي
تجهز إدارة برشلونة الإسباني الخطة البديلة لتعزيز حراسة مرمى الفريق الموسم المقبل في حال أصر أندريه تير شتيجن على الرحيل عن النادي في سوق الانتقالات الصيفية.
شتيجن أعلن عن رغبته بشكل علني في الرحيل عن برشلونة في حال لم يحصل على عدد أكبر من دقائق اللعب الأمر الذي دفع النادي للبحث في الخيارات المتاحة أمامه لتعويض نجمه الألماني، حيث يبرز اسم كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي من ضمن مجموعة من الأسماء المطروحة على طاولة النادي.
صحيفة ذا صن البريطانية كشفت النقاب عن إعجاب إدارة برشلونة بالمستوى الذي يقدم كاسبر نجل النجم الأسطوري بيتر شمايكل خلال فعاليات الموسم الحالي، حيث ساعد ليستر سيتي على تبوء صدارة ترتيب البريميرليج بعد مرور 34 جولة على انطلاق المسابقة.
وأبدت العديد من الأندية اهتمامها بخدمات شمايكل أبرزها مانشستر يونايتد الذي يحاول ايجاد البديل المناسب لحارس مرماه ديفيد دي خيا في حال انتقال الأخير إلى ريال مدريد.
يذكر أن برشلونة يفكر في التعاقد مع نجم آخر من ليستر سيتي وهو الجزائري رياض محرز.





ترتيب هدافي الدوري الإسباني من دون ركلات الجزاء

كيف سيكون جدول هدافي الليجا بدون ركلات الجزاء


















تربع المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب نادي برشلونة على صدارة جدول هدافي الدوري الإسباني بعدما تمكن من تسجيل ثمانية أهداف في لقائين فقط الشيء الذ جعل رصيده من الأهداف 34.
لكن كيف سيكون وضع الترتيب دون احتساب ركلات الجزاء؟
1-لويس سواريز
سيظل الأورجوياني الأول لكن بـ31 هدفاً بعد عدم احتساب ركلات الجزاء الثلاثة التي سجلها.
2- كريستيانو رونالدو
كما سيبقى البرتغالي في المركز الثاني لكن برصيد 25 هدفاً فقط أي أنه سجل ستة أهداف من ركلات جزاء.
3- كريم بنزيما
سيصعد المهاجم الفرنسي إلى المركز الثالث بدلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث أنه سجل 23 هدفاً لم يكن من ضمنها ركلات جزاء.
4- ليونيل ميسي
سيتقهقر ميسي إلى المركز الرابع ويصبح رصيده من الأهداف 22 هدفاً بعد حذف ثلاث ركلات نفذه بنجاح.





هل سيقصى ليفربول من الدوري الأوروبي بسبب تعاطي ساخو للمنشطات؟

الغموض يحوم حول مستقبل ليفربول في الدوري الأوروبي بعد تعاطي نجمه ساخو المنشطات أثناء مواجهة بوروسيا دورتموند














أثارت حادثة تعاطي مامادو ساخو للمنشطات الجدل في وسائل الإعلام ولدى متابعي كرة القدم الأوروبية حول العالم، كما دار الحديث عن إمكانية معاقبة نجم ليفربول بعقوبة قاسية جداً بالإضافة إلى معاقبة النادي.
وسائل الإعلام البريطانية كشفت عن نية اليويفا ايقاع أقسى عقوبة بحق ساخو بعد تناوله مادة منشطة حيث ستصل العقوبة إلى الايقاف لعام كامل عن اللعب مما يوضح أن اللاعب تعمد تناول المادة المنشطة.
واستبعدت التقارير في ذات الوقت فكرة اقصاء ليفربول من مسابقة الدوري الأوروبي رغم أن الفحص الذي تم اجراؤه على اللاعب حدث بعد مواجهة بوروسيا دورتموند في ربع نهائي الدوري الأوروبي.
وفسرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية سبب استحالة اقصاء ليفربول من الدوري الأوروبي بقوانين اليويفا التي تنص على اقصاء أي نادٍ من البطولة الأوروبية في حال أظهرت نتائج الفحوص المخبرية تعاطي لاعبين من صفوفه على أقل تقدير المنشطات في ذات المباراة، وهذا ما لم ينطبق على حالة النادي الإنجليزي الذي ثبت تعاطي نجمه ساخو للمنشطات فقط.
يذكر أن بعض التقارير أشارت إلى أن النجم الفرنسي لم يعلم بأنه يتعاطى مادة منشطة محظورة رياضياً حيث كان يهدف من تناول هذه المادة اجراء عملية حرق للدهون.










أجويرو هداف البريميرليج في عام 2016

أرقام مرعبة لأجويرو في الدوري الإنجليزي

واصل سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي تألقه في الفترة الأخيرة بعد تسجيله هدف في شباك ستوك سيتي خلال المواجهة التي تجمعهما الآن على ملعب الاتحاد لحساب الجولة 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف في الدقيقة 35 عن طريق فيرناندو، ثم عزز أجويرو تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 من علامة الجزاء.
ويعد أجويرو هداف البريميرليج في عام 2016، حيث تمكن من تسجيل 16 هدف منذ بداية يناير الماضي متفوقاً على جميع مهاجمي البطولة.
وأحرز أجويرو هدفه رقم 101 في الدوري الإنجليزي رفقة السيتيزنز بعد أن خاض 148 مباراة، وهذا الهدف رقم 15 في آخر 14 مباراة خاضها في البطولة.





برشلونة سيتخلى عن نيمار لأسباب اقتصادية

برشلونة لا يجد حل لمشاكله المالية سوى عبر التخلص من نيمار
تحاول إدارة برشلونة الإسباني الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها حيث تفكر في التخلي عن نجمها البرازيلي نيمار دا سيلفا في سبيل إيجاد الحلول المناسبة.
صحيفة ذا صن البريطانية أكدت على نية إدارة برشلونة التخلي عن خدمات لاعبها في سوق الانتقالات الصيفية المقبل حتى تقلص من الأجور المدفوعة للاعبين سنوياً.
وأصبح برشلونة في مأزق كونه وصل إلى الحد الأعلى المسموح فيه بدفع أجور اللاعبين لذلك لا يستطيع التعاقد مع لاعبين جدد، فيما يصر نيمار على تمديد عقده وزيادة أجره السنوي مما يزيد أوضاع النادي تعقيداً.
وأبدت العديد من الأندية الكبرى اهتمامها بخدمات نيمار أبرزها ريال مدريد، مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، فيما يبلغ الشرط الجزائي نظير فسخ عقد اللاعب 190 مليون يورو.